نظم قسم اللغة الانكليزية في كلية اللغات في السابعوالعشرون من تشرين الثاني، ندوة حول ورش العمل المكثفة لاساتذة اقسام اللغة الانكليزية في كلية اللغات، وكلية الاداب، وكلية التربية ابن رشد التي اقيمت بجامعة جورجيا ستيت الامريكية في شهر تموز 2013.
وتم خلال الندوة التي حضرتها السيدة عميد كلية اللغات أ.م.د. سوسن فيصل السامر، استعراض الهدف الاساسي لورش العمل وعلى مدى سنتين متتاليتين والمتمثل في تنمية وتطوير اقسام اللغة الانكليزية.
واشارت الندوة الى ان رغم عدم وصول ورش العمل الى الهدف الاساسي الشامل الا انها اخذت منحى تطويريا من خلال تقسيم المشاركين الى مجاميع متخصصة، كان الانجاز المتحقق بمستوى جيد وحصل اساتذة جامعة بغداد لسنتين متتاليتين على اعجاب اساتذة جورجيا ستيت بمستوياتهم العلمية والاكاديمية.
واقتراح المشاركون ان تشمل ورش العمل المقبلة تقديم محاضرة مختصرة عن المنهاج الذي يدرس في اقسام اللغة الانكليزية جامعة بغداد، علىان تقوم نخبة من التدريسيين الامريكيين المساهمة في تطوير المناهج العلمية في اقسام اللغة الانكليزية في جامعة بغداد. كما اقترح الحضور ان تركيز ورش العمل على طرق التدريس لا يفيد الا التدريسيين الجدد وكليات التربية. وناقش الحضور اهمية تطوير مواد ورش العمل للحصول على فائدة حقيقية وان تساعد الجامعة الامريكية الاساتذة في جامعة بغداد في نشر البحوث العلمية في الدورات الامريكية. كما اكداساتذة اللغة الانكليزية على ضرورة التزام جامعة جورجيا ستيت بتضمين ورش العمل بما يخدم اقسام اللغة الانكليزية في جامعة بغداد مع التركيز على الاساليب والمناهج والنظريات الحديثة في علم اللغة والترجمة والادب.

 

 

 

  

 

Comments are disabled.