انعقاد أول مؤتمر علمي لقسم اللغة العبرية

انعقاد أول مؤتمر علمي لقسم اللغة العبرية

مناقشة 22 بحثا خلال ثلاث جلسات

       عقد المؤتمر العلمي الأول لقسم اللغة العبرية في كلية اللغات يوم الأربعاء الموافق العاشر من نيسان 2019 تحت شعار (دراسة اللغة منار للتطور الانساني الحضاري) بحضور السفير الفلسطيني في بغداد أحمد عقل والقائم باعمال السفارة الفلسطينية وعدد كبير من الباحثين والضيوف من الجامعات العراقية .

     وشهدت جلسة افتتاح المؤتمر عزف النشيد الوطني وتلاوة آيات من القران الكريم وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق فيما ألقت الاستاذ المساعد  الدكتورة غيداء قيس ابراهيم عـ . عميد كلية اللغات كلمة استعرضت خلالها الفعاليات العلمية والثقافية التي شهدها العام الدراسي الحالي مؤكدة  ان انعقاد هذا المؤتمر هو بصمة مميزة في تاريخ قسم اللغة العبرية .

    من جانبه قدّم رئيس قسم اللغة العبرية الدكتور رحيم الخزاعي نبذة تاريخية عن القسم وأبرز نشاطاته العلمية وانجازاته وتعاونه مع الاقسام المناظرة والجامعات العربية والعالمية .

     الى ذلك أكد السفير الفلسطيني أهمية دراسة ومعرفة لغة العدو ونمط تفكيره مشيرا الى انه سعيد بابحاث المؤتمر وسوف ينقلها الى الجامعات الفلسطينية .

    وخلال ثلاث جلسات علمية ناقش اعضاء المؤتمر أكثر من 22 بحثا ودراسة قدمها باحثون وتدريسيون من عدة كليات وجامعات ومؤسسات اكاديمية في اطار محاور المؤتمر الثلاثة وهي الدراسات اللغوية الترجمية ، الدراسات الأدبية ، الدراسات المقارنة .

      وعلى هامش المؤتمر تمّ تكريم اساتذة القسم الروّاد فيما قدّم رئيس القسم درع العرفان للدكتورة غيداء قيس تثميناً لجهودها في عقد المؤتمر .