ندوة تناقش أثر الارشاد التربوي على الطالب الجامعي

      ندوة تناقش أثر الارشاد التربوي على الطالب الجامعي

       نظمت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية اللغات ندوة علمية بعنون (أهمية الإرشاد التربوي في الحياة الجامعية وأثره على الطالب) يوم الأربعاء الموافق 13 آذار 2019  .

      و كان الهدف من الندوة :  تعريف الطلبة بدور الارشاد التربوي في الحياة الجامعية كون الطالب الجامعي هو الاقدر على تقبل النصح والارشاد بصورة واعية والاستفادة منه والتفاعل مع الاراء والافكار التي تطرح اثناء جلسات الارشاد التربوي التي يعقدها المرشد التربوي مع الطالب .   

      وطرحت التدريسية بقسم علم النفس الاستاذ الدكتورة سناء الداغستاني ورقة بحثية مفصلة عن موضوع الندوة مزجت فيها الجوانب النظرية بتطبيقات عملية من واقع الطلبة . 

      وأوصت الندوة الإهتمام  بعملية الارشاد التربوي للطلبة كونها من مهامهم الاكاديمية الاساسية وان تكون هناك خطة تربوية واعلامية واضحة المعالم في الجامعة ، ووضع برامج تربوية وارشادية عامة لجميع الطلبة يتم من خلالها تعزيز الاخلاق الفاضلة والحفاظ على العادات والتقاليد الاجتماعية ، ورفع الروح المعنوية والحماس الوطني لدى الطلبة لخدمة بلدهم ومجتمعهم …   فيما يتوجب ملاحظة الوضع الاقتصادي والثقافي والاجتماعي لعائلة الطالب والاهتمام بهذا الجانب وفهم شخصيته  وتزويده بالطرائق الصحيحة المتوقعة لحل المشكلة التي تواجهه.