وفد اكاديمي كندي يزور اللغات ويبدي استعداده لتطوير اساتذة الانكليزية 

 وفد اكاديمي كندي يزور اللغات ويبدي استعداده لتطوير اساتذة الانكليزية 

 

ألتقت أ.م.د. غيداء قيس ابراهيم عـ . عميد كلية اللغات وفدا اكاديميا يمثل مؤسسات جامعية كندية وناقشت معه سبل التعاون العلمي الثقافي .
وطرح الوفد برنامجه لتطوير الكوادر التدريسية المتخصصة باللغة الانكليزية في كلية اللغات من خلال دورات علمية مجانية من المؤمل ان تبدأ في شهر آذار المقبل بعد استحصال الموافقات الرسمية من رئاسة جامعة بغداد .
واطلع الوفد على مختبرات قسم اللغة الانكليزية وأجرى حوارات مع عدد من الطلبة مبدياً اعجابه بحماستهم وطموحاتهم لتحقيق مراتب متقدمة في اللغة الانكليزية .
وابدى الوفد الكندي استعداده لتطوير قسم اللغة الانكليزية من خلال رفع القدرات العلمية لأساتذة القسم وتوفير المصادر . وقدم الوفد مقترحا لتدريس اللغة الصينية عبر التعاون مع جهات صينية .
من جانبها قدمت الدكتورة غيداء قيس للوفد الزائر شرحا مفصلا عن مسيرة كلية اللغات واقسامها العلمية ومكانتها الثقافية والأكاديمية بوصفها من أهم كليات جامعة بغداد الجامعة الأم في البلد . وأعربت عن تقديرها لزيارة الوفد واستعداده لدعم قسم اللغة الانكليزية .
يشار الى ان هذه الزيارة تعد الأولى لوفد أجنبي ناطق بالإنكليزية لكلية اللغات حيث سبق ان زارت الكلية وفود اسبانية وايطالية وتركية وفرنسية والمانية وغيرها .