وفد من اللغات يزور جامعة الدفاع  للدراسات العسكرية

         بدعوى من معهد اللغات للدراسات العسكرية في جامعة الدفاع وفي إطار التعاون العلمي والأكاديمي المشرك للمؤسستين الأكاديميتين .. زارت عميد كلية اللغات أ.م.د. مي اسطيفان رزق الله مع وفدا من تدريسيي اللغات متمثلا بمسؤول العلاقات والتنسيق الدكتور عدنان شبيب الى مقرّ جامعة الدفاع للدراسات العسكرية  .

 

     وكان في استقبال الوفد معاون رئيس الجامعة للشؤون العلمية اللواء الركن محمد ثامر جوهر وعميد المعهد اللواء المهندس عباس لفته ساجت وعدد من منتسبي وتدريسيي المعهد .

    وجرت خلال الزيارة شرحا مبسطاً عن جامعة الدفاع للدراسات العسكرية وسرد  نبذة  تاريخية مختصرة عن تاسيس الجامعة والمؤسسات العسكرية المرتبطة بها ودورها المهني الرائد .

    كما تجوّل وفد اللغات في أروقة كلية الدفاع الوطني واستمع الى دور الكلية ومهامها والواجبات التي تضطلع بها . ثم توجه الوفد لزيارة كلية الحرب ومرافقها التعليمية بعدها توجهوا الى معهد  اللغات وهي الجهة الداعية لهذه الزيارة إذ تمّ مناقشة التعاون العلمي بين كلية اللغات والمعهد المذكور فيما يتعلق بطرق تدريس اللغات والمناهج العلمية المتبعة فيها.

      وأكدّ عميد المعهد على ضرورة فتح دورات تطويرية لتنمية القدرات العلمية واللغوية لطلبة المعهد .

 وتناول بعض المعضلات التي تواجه  التدريسيين وابداء الحلول للوصول الى الرقي بالمؤسسة العسكرية ضمن اتفاق التعاون المشترك بين الكلية والمعهد وتبادل الخبرات في تقييم المناهج المتبعة وتطويرها.

 







 

Comments are disabled.