ندوة علمية تناقش التحفيز التربوي والعلمي لطلبة الجامعات

 

      نظمت وحدة حقوق الانسان في كلية اللغات ندوة علمية بعنوان التحفيز التربوي والعلمي لطلبة الجامعات يوم الاربعـــــاء الموافق 2122018 .

      أدار الندوة رئيس الوحدة  الدكتور فاضل عباس المحمداوي وشارك فيها كلا من التدريسيين : د. حسن سرحان و  د. سوسن بهجت يونس و د. أرواء فخري و د. سامي عبد مشعب و د. محمد نجيب مصطفى و د. عصام أحمد ناصر .

    سلط المحاضرون الضوء على ضرورة الارتقاء بمستوى الطالب العلمي والثقافي والأخلاقي ، وياتي هنا دور التدريسي في تحفيز الطلاب واستدراجهم لحب العلم والتعلم من خلال مجموعة ركائز مهمة منها ، تحسيس الطالب بالمسؤولية الملقات على عاتقه كفرد مهم بالمجتمع الطلابي والاكاديمي ولكي يتحقق ذلك يتوجب على الهيئة التدريسية  توفير بيئة آمنة وعدم الخوف من الإخفاق وعواقب الرسوب بل الايمان بقدراتهم وتحفيزهم على تجاوز الصعوبات .

      واضافوا إن الطالب  بحاجة ماسة الى التجديد المستمر برحلات ميدانية وسفرات خارج الجو الجامعي  والتأكيد على ضرورة خلق جو من المنافسة الشريفة .

      كما اشاروا الى  ان العمل الجماعي هو وسيلة من الوسائل الناجعة واهميتها تكمن في تشجيع الطلبة الخجولين والمتعثرين في اكمال المهام العلمية والعملية والبحثية لديهم .



Comments are disabled.