شعبة التقويم اللغوي.. حرص على الارتقاء بلغة الضاد

     تُعد شعبة التقويم اللغوي في كلية اللغات  من المفاصل المهمة نظرا للوظائف التي تضطلع بها .

      ويقوم رئيس واعضاء هيئة التدريس بالشعبة بتدريس مادة اللغة العربية في اقسام الكلية كافة كمقرر دراسي اساسي في النهج العلمي .

     وقال مدير الشعبة أ.م.د. داود سلمان جواد ان تدريسيي الشعبة موزعون على اقسام الكلية لتدريس مادة اللغة العربية في المرحلتين الثانية والثالثة في إطار برنامج المناهج العلمية . واضاف إننا ننفذ منهاجا يتضمن مفردات تغطي قواعد اللغة العربية وآدابها المختلفة .

     من جانبه قال أ.م.د. حامد كاظم عباس .. ان الشعبة تتحمل مسؤولية التقويم اللغوي للرسائل والأطاريح الجامعية المحالة اليها من الجهات الأخرى اضافة الى التدقيق اللغوي للمخاطبات الرسمية في الكلية .

     وقالت أ.م.د. رقية أياد احمد : ان اساتذة الشعبة يقومون ايضا بالاشراف اللغوي على المجلة العلمية لكلية اللغات والموقع الالكتروني وصحيفة (لغات) التي تصدرها وحدة الاعلام والعلاقات العامة .

      وذكرت أ.م.د. أفراح علي عثمان .. ان تدريسيي الشعبة شاركوا في العديد من الفعاليات العلمية داخل الكلية وخارجها مثل الندوات الثقافية وورش العمل والمؤتمرات العلمية  والحلقات الدراسية  .

       ومن جانبها قالت م.د. بتول احمد سليم ان تدريسيي الشعبة يواصلون النشر العلمي في المجلات المُحكمة مثل مجلة كلية اللغات او مجلة الاستاذ التي تصدرها كلية التربية والعديد من الدوريات العلمية الاخرى .



Comments are disabled.