إنطــــــلاق أعمال المؤتمر العلمي التاسع لكلية اللغات

 32 بحثاً علمياً في حقول اللغات والآداب والترجمة وطرائق التدريس

     برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى المحترم وبإشراف السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول المحترم . إنطلقت  يوم الاربعاء 26 نيسان 2017 أعمال المؤتمر العلمي التاسع لكلية اللغات تحت شعار اللغة أدب وحضارة وتضمنت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تلاوة عطرة من آيات القرآن الكريم وعزف النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق .

     وألقت السيدة عميد كلية اللغات أ.م.د. مي اسطيفان رزق الله كلمةً أكدت فيها عزم كلية اللغات على الإرتقاء بالجانب العلمي والبحث الأكاديمي لأنهما جوهر العملية التعليمية وأساس بناء الأجيال المتسلحة بالوعي والكفاءة العلمية .

      وأضافت ان انعقاد هذا المؤتمر والجهود التي تبذل فيه دليل واضح على مسعانا الذي نرجو ان يتكلل بالنجاح بفضل الله وجهود أعضاء المؤتمر الخيّرة .

     وألقت السيدة معاون العميد للشؤون العلمية أ.م.د. غيداء قيس ابراهيم كلمة أوضحت فيها أهمية المؤتمرات العلمية في تفعيل مسيرة البحث العلمي وتحفيز أعضاء هيئة التدريس على العطاء والإبداع في حقول الترجمة والدراسات اللغوية والأدبية .

    بعد ذلك إلقيت قصيدة شعبية مجدت انتصارات جيشنا البطل والحشد الشعبي المقدس، كما قدمت أنشودة بعنوان العراق  تغنت بتاريخ الوطن وحضاراته العريقة .

    ثم بدأت الجلسات العلمية للمؤتمر التي توزعت على ثلاث قاعات هي قاعة الشهيد فؤاد البياتي وباحة القسم الإسباني وقاعة القسم الإنكليزي، حيث تم تقديم ومناقشة 32 بحثاً علمياً ودراسة في حقول الترجمة والآداب واللغات وطرائق تدريس اللغة والأدب من قبل 40 باحثاً وتدريسياً من داخل الكلية وخارجها .




     

Comments are disabled.