تحت عنوان الفرانكوفونية في العراق عقد قسم اللغة الفرنسية ندوة ثقافية بمناسبة اسبوع الفرانكوفونية وذلك في يوم الاربعاء الموافق 20/03/2013 على قاعة الشهيد فؤاد البياتي.

تناولت الندوة محاور عدَة من ابرزها : لمحة في العلاقات العراقية الفرنسية القاها أ.د. ستار الجابري من مركز الدراسات الدولية– جامعة بغداد.

وشارك عدد من اساتذة القسم في بحوث عدَة منها “الوكالة الجامعية الفرانكوفونية ودورها في تطوير الواقع التعليمي في الجامعات “  للمدرس د. سعد فاضل رئيس قسم اللغة الفرنسية.

في حين تناول كل من أ.م.د. سداد انور محمد “اللغة الفرنسية في العراق: الى اي مدى اعتبار العراق بلد الفرانكوفونية”، م.د. حسن عبد الكاظم “منظمة الفرانكوفونية: التأسيس والاهداف”، م.د.فريال صالح عمر “الفرانكوفونية في نظام التعليم في العراق : بدايات وتطلعات”، م.د. ذكاء متعب حسين ” الفرانكوفونية واثرها على النقد العراقي : د علي جواد الطاهر انموذجا”.

وعقب القاء البحوث مداخلات من السيدة عميد كلية اللغات أ.م.د. سوسن فيصل السامر والسيد معاون العميد لشؤون الطلبة م.د. رحيم العتابي و م.د. عواطف نصيف جاسم – قسم اللغة الفرنسية كلية الاداب – الجامعة المستنصرية وم.د. سوسن بهجت قسم اللغة الفرنسية كلية اللغات.

Comments are disabled.