تواصل حملة الاعمار والتاهيل التي تشهدها كليّة اللغات بوتائد متصاعدة، وقال جليل يوسف المدير المفوض للشركة المنفذه للعمل ” ان نسبة الانجاز قد قاربت 90% من البناية الاولى و45%  من البناية الثانية . ومن المؤمل ان يكتمل قبل المدة المحددة في بداية شهر كانون الاول المقبل”.

و اوضح  قائلاً   ” تم انجاز السقوف الثانوية لمعظم القاعات الدراسية  والاعمال الكهربائية وطلاء القاعات بالالوان الزيتية وتصليج الجدران المتضرر ” ، مشيراً الى  ” ان العمل جارِ  بجلي الارضيات فيما سيتم تشيد السلالم بالمرمر في المرحلة النهائية “.

من جانب اخر اوضح مسؤول شعبة الصيانة والخدمات في كليّة اللغات المدرس انور عباس مجيد ” ان حملة اعادة تأهيل البنى التحية لكليّة اللغات بدأت بطلب قدم الى دائرة المهندس المقيم في مجمع باب المعظم الطلابي والذي بدوره ارسال فريق عمل للكشف على القاعات والممرات والممرات المراد اعمارها، حيث تمر هذه العملية بسلسة اجراءات ادارية وقانونية مع رئاسة جامعة بغداد  كي تقوم بالمصادقة على التكلفة والصرف من قبل لجان مختصة.

وقد اشتمل المشروع  تأهيل القاعات الدراسية للاقسام العلمية من تأسيسات كهربائية وطلاء وتصليح الجدران مع وضع سقوف ثانوية علاوة على اعمار الباحات بين الاقسام وتصليح السلالم واكسائها بالرخام، وهناك كشف اخر لرصف ارضية الممرات  بالمقرنص بواقع 3000 متر اضافة الى عمل محجرات حديديه جديدة لحدائق الكليّة. وهناك كشف اخر لعمل مختبرات لقسم اللغة الايطالية مع وضع سقوف ثانوية لوحدة الموقع الالكتروني، وهنالك نيه لتأهيل قاعة الدراسات العليا، وقاعة الفنون، وطلاء الملعب الرياضي.

يذكر ان المشروع كان قد بدأ في العاشر من شهر ايلول 2012  ومن المؤمل ان ينتهي قبل المـدة المحددة في شهر كانون الاول المقبــل، ويحظى باشــراف السيدة عميد كليّـة اللغات د. سوسن فيصل السامر التي تتابع مراحل الانجاز بصورة يومية وتفصيلية وتعمل على تذليل الصعوبات لاتمامه قبل المدة المحددة.

بعض لقطات الصور 

القاعات الدراسية قبل حملة الاعمار

القاعات الدراسية والممرات اثناء حملة الاعمار



Comments are disabled.