اللغات تحتفي بيوم الضاد العالمي

احتفت كلية اللغات بيوم الضاد العالمي الذي ياتي تزامنا مع قرار اعتبار اللغة العربية احدى اللغات الدولية في هيئة الامم المتحدة.

فقد اقامت وحدة السلامة اللغوية في كلية اللغات وبحضور السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتورموفق المصلح  احتفالية كبيرة وندوة ثقافية تحت عنوان اللغة العربية عبر العصور يوم الاربعاء الثامن عشر من كانون الاول 2019 .والقى الدكتور المصلح كلمة استهل فيها الاحتفالية مؤكدا على اهمية اللغة العربية واصالتها بين لغات العالم وضرورتها لطلبة اللغات في دراستهم العلمية.

وشهدت الاحتفالية القاء كلمات واوراق بحثية ومداخلات تناولت موقع اللغة العربية في المشهد اللغوي العالمي كما تطرقت الى اصالة هذه اللغة وتاريخها العريق عبر العصور وتشرفها بالقران الكريم الذي حفظها من الضياع والاندثار.

والقيت خلال الندوة اوراق بحثية كان من بينها اختيار مفردات منهج اللغة العربية في كلية اللغات ، قراءة جديدة لنظرية اللغة المشتركة في ضوء اللسانيات المعاصرة ، السارد العراقي بين الثقافة والنقد ، الانساق الثقافية في المجتمع الاندلسي، المجاز في العربية ، العربية في العصر الاموي ، الجمال في لغة الشعر ، العربية وتحديات العصر والذكاء الاصطناعي.

وشارك في القاء هذه الاوراق تدريسيو وحدة السلامة اللغوية في كلية اللغات.

Comments are disabled.