اللغات تستقبل رؤساء الاقسام العلمية المتناظرة لجامعات العراق

 

استقبلت السيدة  أ.م.د. غيداء قيس ابراهيم عـ . عميد كلية اللغات السادة رؤساء اقسام اللغات المتناظرة في كليات الجامعة المستنصرية وجامعة الكوفة وجامعة واسط يوم الخميس الموافق 6/12/2018 بشأن   تنظيم ورشة عمل لتوحيد المناهج العلمية للأقسام المتناظرة لأقسام اللغات -الفرنسية والفارسية والتركية .

فقد حضر الورشة من جامعة الكوفة- قسم اللغة التركية أ.د. أمير جخيم  و من جامعة واسط  – قسم اللغة الفارسية د. أمير كاظم و د. ماجد مرعج  و من الجامعة المستنصرية قسم اللغة الفرنسية – كلية الآداب أ.م. ماجد جميل نصيف .

و تمخض الاجتماع عن وضع آلية لتطوير المناهج الدراسية لإعداد مناهج جديدة تتميز بالمرونة في التطبيق فضلاً عن توحيد المناهج  لرفع مستوى الجامعات من خلال مفردات ومقررات المناهج وفق ما يتماشى مع الجامعات الرصينة عالمياً لاتخاذ الخطوات الإيجابية وتجنب السلبيات بما يناسب التعليم الجامعي .

كما  أوعزوا الى وضع الخطوط العريضة للمناهج من قبل الجهات المختصة والحدود العليا والدنيا للوحدات الدراسية لكل قسم علمي وعدد المواد الدراسية والتأكيد على تحديد مختبرات علمية تتماشى مع حاجة المناهج وفق الإختصاصات العلمية الدقيقة .

 

 

 

 

Comments are disabled.