نشاطات ثقافية جديدة لقسم اللغة الفارسية

 

نشاطات ثقافية جديدة لقسم اللغة الفارسية

نظم قسم اللغة الفارسية ندوة بعنوان (دراسة وتحليل العناصر الفنية وعلم جمال اللغة والادب الفارسي ) يوم الثلاثاء 28 / 3 / 2017 .

وادار الندوة أ.د. ناهي عبد ابراهيم وتناولت الاوراق البحثية تشخيص المظاهر الجمالية في الادب الفارسي شعرا ونثرا . واوصت بضرورة تبني المنهج  العلمي في دراسة النصوص الادبية وابراز العناصر الجمالية فيها.

والى ذلك ، عقد قسم اللغة الفارسية ورشته العلمية وجلسته الثقافية عن الشاعرة الإيرانية المعاصرة الكبيرة ( پروین اعتصامي ( ، بالتنسيق مع الملحقية الثقافية للسفارة الإيرانية في بغداد وقد شارك في هذه الورشة 13 تدريسيا تناولوا سيرة الشاعرة الأدبية ومسيرتها الشعرية في القرن العشرين والتي كانت مجددة في القضايا الاجتماعية والسياسية التي عايشتها على الرغم من فترة عمرها القصيرة والتي لم تتجاوز العقد الثلاثين ، وقد تم عقدت هذه الورشة في المركز الثقافي الإيراني التابع للملحقية الثقافية الإيرانية في يوم السبت الموافق 11/3/2017 .

وعلى صعيد متصل حصل التدريسي (أ.م.د. انور عباس مجيد) على درع التميز من جامعة الكرخ للعلوم تقديرا للجهود التي بذلها بفتح افاق التعاون بين الجامعة وبين الجمهورية الاسلامية من الناحية الثقافية والادبية.