29 ديسمبر

رسالة ماجستير باللغة العبرية السيرة الذاتية لأدباء عبريين وانعكاساتها في قصصهم

حصل الطالب بقسم اللغة العبرية مجيد عبود رحيمة على شهادة الماجستير عن رسالته الموسومة (انعكاس السيرة الذاتية لأدباء عبريين في قصصهم القصيرة- دراسة لغوية أدبية) التي نوقشت يوم الاربعاء الموافق 24/12/2014.
ترأس لجنة المناقشة أ.د. سعاد عبد الكريم محمد وضمت اللجنة في عضويتها كلاً من أ.م.د. مجاهد احمد عبد الحميد

29 ديسمبر

المصلح يترجم الرحيل من الالمانية الى العربية

صدر للتدريسي في قسم اللغة الالمانية بكليةاللغات أ.د. موفق محمد جواد المصلح كتابا مترجما بعنوان ( الرحيل وقصص ونوادر المانية) ضمن سلسلة ترجمات التي تصدرها دار الشؤون الثقافية العامة بوزارة الثقافة.

29 ديسمبر

ملتقى لغوي بذكرى يوم لغة الضاد

نظمت كلية اللغات احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية تحت شعار (لغة الضاد هويتنا القومية والوطنية) بحضورالسيدة العميد وعدد كبير من اعضاء الهيئة التدريسية والطلبة .
وافتتح الحفل بكلمة لعميد كلية اللغات أ.م.د. سوسن فيصل السّامر استعرضت فيها التطور التاريخي لقرار هيئة الامم المتحدة

28 ديسمبر

الحلم السري للملك نتاج ترجمي جديد

صدر للتدريسية في قسم اللغة الاسبانية بكلية اللغات أ.م.د. غيداء قيس ابراهيم كتاب مترجم بعنوان الحلم السري للملك . وهي قصة اسبانية من قصص الأطفال للكاتب الاسباني خوان مانويل غسبيرت .

28 ديسمبر

تدريسيو كلية اللغات يتألقون في مؤتمرالترجمة السامر تدعو الى تعزيز جهود تاسيس مدرسة عراقية في الترجمة

حقق تدريسيو كلية اللغات تألقا علمياً وفكرياً خلال المؤتمر العلمي السنوي الذي نظم بالتعاون بين كلية اللغات وبيت الحكمة في الثامن عشر من كانون الاول 2014 تحت شعار (التأسيس لمدرسة عراقية في الترجمة) .

22 ديسمبر

الكاريكاتير في الاعلام العراقي المتلفز بحث عراقي في مجلة عالمية

وجه السيد المساعد العلمي لرئيس جامعة بغداد أ.م.د. أسامة فاضل عبد اللطيف كتاب شكر وتقديرالى التدريسي بقسم اللغة الانكليزية في كلية اللغات أ. د. رياض خليل ابراهيم تثمينا ًلجهوده العلمية من خلال نشر بحثه الموسوم (دراسة اجتماعية تداولية لبعض رسومالكاركاتير في الاعلام المتلفز العراقي) في المجلة الامريكية العالمية Research on humanities and socialsciences في المجلد الرابع العدد 21 لسنة 2014 .

22 ديسمبر

كتاب جديد يوثق نشاطات كلية اللغات لثلاث سنوات

اصدرت كلية اللغات كتابا ً يوثق نشاطاتها وانجازاتها العلمية والادارية والثقافية والطلابية والرياضية وفي مجالات الأعمار والتطويرخلال الاعوام 2012-2014 .
واضطلعت وحدة الاعلام والعلاقات باصدار هذا الكتاب بطباعة ملوّنة واخراج أنيق على ورق صقيل (آرت) ليكون مرجعاً للاطلاع على أداء عمادة الكلية واقسامها ووحداتها العلمية والادارية كافة .